كيف تحصن منزلك من البرد؟

كيف تحصن منزلك من البرد؟

هناك المئات من النصائح التي تتمحور حول كيف تحصن منزلك من البرد خلال فصل الشتاء. لكن الكثير منها ليس صديقاً للبيئة أو مكلفاً. إذا كنت لا ترغب في استنشاق المواد الكيميائية السامة طوال الموسم، فراجع هذه النصائح للحصول على منزل أكثر دفئاً وتنفساً صحياً طوال فصل الشتاء.

كيف تحصن منزلك من البرد؟

عزل النوافذ
تعتبر النوافذ مكاناً طبيعياً لهروب الحرارة من المنزل، ولكن عزلها هو إحدى أسهل الطرق لمنع تسرب الهواء الدافئ. يمكن شراء أطقم عازلة للنوافذ من المتاجر المتخصصة لحصر الحرارة الدافئة داخل جدران المنزل.

تحقق من عدم وجود تسربات
من بين الاستراتيجيات الأكثر فاعلية لتحصين منزلك من البرد في فصل الشتاء وحمايته من درجات الحرارة الباردة هي بكل بساطة منع دخول الهواء البارد.

تجول في الداخل والخارج بحثاً عن شقوق أو ثقوب بالقرب من أي نافذة أو باب.

تحقق من التسريب عن طريق وضع عملة نقدية بين النافذة أو الباب وإطاره. إذا كان بإمكانك سحب العملة بسهولة، فهذا يعني وجود تسريب للهواء البارد.

افحص الدفايات أو مركز التدفئة المركزي
قد يتطلب الأمر تغيير فلتر مركز التدفئة المركزي أو تنظيف أجهزة التدفئة للحصول على أعلى فائدة منها، إلى جانب فاعليتها في تنقية الهواء وتقليل كمية الغبار داخل المنزل، وفق ما نشر موقع Howstuffworks.

اعكس مراوح السقف
العديد من مراوح السقف تمتلك خاصية الدوران باتجاه عقارب الساعة. عندما تدور في اتجاه عقارب الساعة، تدفع الهواء الدافئ المتجمع بالقرب من السقف إلى الأسفل، الأمر الذي يدفئ جميع أنحاء الغرفة ويوفر من فاتورة التدفئة الشهرية.

سخّن الناس لا المكان
يعتبر الحفاظ على دفء الناس أكثر كفاءة من تدفئة مساحة كاملة، لذا ارتد سترة وجوارب وطبقات داخلية. استخدم بطانية حرارية كهربائية أو زجاجة ماء ساخن، واشرب مشروبات ساخنة لتشعر بالدفء كالحساء وأنواع الشاي المختلفة.

غيّر مقابض الكهرباء
تتسلل كمية كبيرة من الهواء البارد عبر مقابض الكهرباء، لذا يمكن إغلاقها إما بالأغطية الحامية التي تباع في محلات الأطفال، أو تغيير المقبض كله بحيث يكون لديه غطاء حامٍ يعزله عن المحيط الخارجي.

راقب ميزان الحرارة
مقابل كل درجة تخفض فيها منظم الحرارة، يمكنك توفير ما بين 1.5 و5% من فاتورة التدفئة، حسب موقع Popular Mechanics.

خفّض منظم الحرارة عندما لا تكون بالمنزل أو أثناء النوم، سيساعدك منظم الحرارة القابل للبرمجة في تحقيق الكفاءة المرجوة من شرائه أصلاً.

تعزيز الستائر
غيّر الستائر، واستخدم أخرى عازلة للحرارة أو سميكة القماش لتشكل طبقة حماية إضافية عند كل نافذة.

ازرع بعض الشجر
لو كنت تعيش في منزل منفصل، فإن إحدى أهم النصائح طويلة المدى هي زراعة أشجار تستطيع أن تواجه قوة الهواء البارد فتخلق جداراً عازلاً وهمياً يدفع بالهواء العاصف عالياً وبعيداً عن المنزل.

اخبز
وأخيراً اخبز بعض الخبز أو الكيك، فالفرن سيدفئ المطبخ وينشر رائحة طيبة ويجمع أفراد العائلة في مكان واحد لتناول بعض المخبوزات الطازجة.